الجامعة العربية تحذر "إسرائيل": القدس خط أحمر

[ad_1]

العالم – فلسطين

ونقل بيان عن الأمين العام للجامعة قوله إن “القدس خط أحمر لا يقبل العرب والمسلمون المساس به”. واعتبر أن “الحكومة الإسرائيلية” “تلعب بالنار وتغامر بإشعال فتيل” أزمة كبرى مع العالمين العربي والإسلامي من خلال فرضها إجراءات أمنية للدخول إلى الحرم القدسي.

وأضاف أبو الغيط أن “الأيام الماضية أثبتت أن الاعتبارات الأمنية لا تمثل الباعث الحقيقي وراء الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة”، مشيرا إلى أن “ما يجري اليوم هو للأسف استكمال لمشروع تهويد المدينة المقدسة ، والاستيلاء على البلدة القديمة التي لا تعترف أي دولة في العالم بسيادة “إسرائيل” عليها”.

وحذر الأمين العام، بحسب البيان، “الحكومة الإسرائيلية” من “الانجراف وراء دعاوى القوى اليهودية المتطرفة التي صارت – كما يتضح للجميع – تقبض على زمام السياسة الإسرائيلية”.

واستشهد خمسة فلسطينيين في مواجهات مع قوات الكيان الصهيوني اليومين الماضيين، كما قتل شاب فلسطيني ثلاثة مستوطنين في إحدى مستوطنات الضفة الغربية.

ومن المقرر أن يعقد مجلس وزراء الخارجية لجامعة الدول العربية جلسة طارئة لبحث الوضع في القدس الأربعاء المقبل، كما ستبحث منظمة التعاون الإسلامي هذا الموضوع أيضا في اجتماع طارئ يوم غد الاثنين، حسب ما أفادت صحيفة “الشرق الأوسط”.

ويعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة الاثنين بطلب من فرنسا والسويد ومصر وفق ما أفاد دبلوماسيون.

من جهتها، ناشدت اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط جميع الأطراف “ضبط النفس إلى أقصى حد”.

ودعت الرباعية “إسرائيل” والأردن إلى العمل سويا من أجل الإبقاء على الوضع القائم” في باحة الأقصى في القدس الشرقية المحتلة والذي يتاح بموجبه للمسلمين دخول الموقع في أي وقت ويتاح لليهود دخوله في أوقات محددة من دون السماح لهم بالصلاة.

المصدر: أ ف ب + وكالات

[ad_2]

لینک منبع

پاسخ دهید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *