نشرة "بانوراما": غضب الشارع الفلسطيني وبرغماتية ايران جديرة بالمديح

[ad_1]

تستعرض نشرة بانوراما لهذه الليلة الملفان التاليان:

نبدأ الملف الأول من بانوراما لهذه الليلة من فلسطين، حيث أطلق الفلسطينيون والمتضامنون مع الشعب الفلسطيني شعار “لأجلك ياقدس ترخص النفوس” استعدادا لإحياء يوم الغضب لأجل القدس الشريف.

الأراضي الفلسطينية من الشمال إلى الجنوب في حالة تأهب ونفير ضد إجراءات كيان الاحتلال، الشارع الفلسطيني بكامله توحد تحت راية القدس والدفاع عنه، بعد دعوات وجهتها مختلف فصائل المقاومة الفلسطينية للنزول إلى الساحات والشوارع للتعبير عن رفضهم القاطع لإجراءات الاحتلال واعتداءاته المتكررة بحق الفلسطينيين ومقدسات المسلمين.

في ملفنا الثاني… نتابع ان ادارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب لم تستطع بعد فهم طبيعة التعاطي مع ايران. لا سيما في الاتفاق النووي الذي يسعى ترامب وفريقه للالتفاف عليه.

وفي هذا الاطار اتى موقف الرئيس الايراني حسن روحاني الذي اكد ان بلاده سترد على اي حظر اميركي جديد، وان واشنطن لا يمكنها الترويج للاستقرار في العالم، مضيفا ان الحضور الاميركي في المنطقة ادى لنشوب الصراعات.

والفشل في استيعاب قواعد التعامل مع ايران التي فرضتها قوة الاخيرة، اودت بادارة ترامب لتبني مشاريع فاشلة، كتغيير النظام في ايران، ما يجعلها خطرا حقيقيا على الاستقرار العالمي بحسب ما اكدت مجلة فورين بوليسي.

5

[ad_2]

لینک منبع

پاسخ دهید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *